[
الفلاح في بلدي

الفلاح في بلدي

الفلاح في بلدي

يعتبر الفلاح في بلدي مناضلا ، فهز يتحمل حرارة الصيف وقساوة البرد في الشتاء من أجل خدمة أرضه فيحول الأرض البور قطعة من الجنة تقصدها الطيور والحيوانات ويستطاب العيش فيها .

إن جميع المهن مهمة وقيمة بحيث لا يمكن الاستغناء عنها إلا ان مهنة الفلاح من المهن التي لا يمكن تخيل الحياة على الارض بدونها .
إن مهنة الفلاح تبدو بسيطة وبديهية الا انها مليئة بالأسرار والخفايا و الخبرات التي لا يعرفها الا الفلاح اىذي التصقت حياته بحياة ارضه ومواشيه .
صفات الفلاح
الفلاح رجل قاس الملامح اغبر لون وجهه بتأثير حرارة الشمس وبرد الشتاء ويبست يداه بتأثير عمله الشاق المتواصل من حرائة الارض وقلع الأعشاب الطفيلية .
رغم ملامحه القاسية ؟ الا انه يحمل في صدره قلبا مليئا بالخير والصدق والعطاء .
الفلاح رجل صبور ، مثابر فهو ينتظر فترة طويلة من الزمن حتى يقطف نتاج تعبه ، إنه نشيط ، فهو يستيقظ باكراً جداً من أجل ري مزروعاته وقلع الأعشاب الضارة والعناية بمواشيه من تنظيف للإسطيل واطعام للحيوانات وسقيها .
يواظب على عمله بإستمرار ويستعلم عن كمية الأمطار التي نزلت من السماء حتى يعوض النقص من خلال ري نباتاته بمياه الأبار كما يقوم بحمايتها من الصقيع عن طريق البيوت البلاستيكية الدافئة .
هو رجل قوي البنية ، متين العضلات ذو قوة جسدية لا يستهان بها فهو يستخدم الفأس ، ومشط الأرض ويحمل الأوعية الثقيلة وصناديق الفواكه الخضر الا ان التكنولوجيا سهلت من عمله بتوفيرها الأدوات الزراعية الحديثة كالجزار الزراعي .

انتقل إلى أعلى